الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي

انتشار الكبير للأجهزة الذكية في جميع أنحاء العالم فقد قامت العديد من الشركات الصغيرة وبشكل خاص الشركات الصينية بعمل نسخة مقلدة غير أصلية من الهواتف الذكية ومن بينها الايفون، زيت تنتجه الشركات الكبرى العالمية، ولذا فكان من الضروري أن نتعرف على طريقة التمييز بين الايفون الاصلي والكوبي، ومحور حديثنا اليوم من خلال المقال عبر السطور التالية فسوف نوضح لكم كيفية التمييز بين الايفون الاصلي والايفون الكوبي من حيث الخصائص المميزة له التي وضعتها الشركة الأصلية به.

الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي

هناك العديد من الخصائص التي يمكنك مراجعتها من اجل التأكد ان الايفون اصلي ومن خلالها سوف تتعرف اذا كان الايفون صيني ايضا وتتمثل هذه الخصائص والعوامل فيما يلي:

المظهر الخارجي للجهاز

  • تصميم جهاز الايفون من الخارج يكون من الزجاج او المعدن ولذا فعند ملامسه سطح الجهاز من خلال الشكل والملمس سوف تتأكد من الجهاز اذا كان اصلي او صيني لان الاجهزه الصينيه غالبا ما يتم صناعتها من البلاستيك.
  • مراجعة لوجو شركه ابل الذي يتم وضعه على كافة منتجات الشركة وذلك من خلال لمس اللوجو فسوف تجده ملمس مميز للشعار.
  • تمييز بين الايفون الاصلي من خلال ازرار الايفون حيث تختلف مكانها بين النسخ المقلدة والنسخ الاصليه على سبيل المثال زر تشغيل الايفون الاصلي يوجد في الزاوية اليمنى من الأعلى بينما في الهواتف الصينية سوف تجده في الزاوية اليسرى من الأعلى.
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي

اقرأ أيضًا” طريقة تنشيط الايفون

منفذ الشحن

من أهم العناصر التي يمكنك من خلالها التفرقة بين الايفون الأصلي والنسخة الصينية المقلدة وذلك من خلال براغي تثبيت منفذ الشحن.

  • تكون عبارة عن نجمة خماسية مميزة في الجهاز الأصلي، أما في التقليد الصيني تكون  براغي عادية.
  • حواف براغي الشحن في الأجهزة الصينية تتم صناعتها من البلاستيك.

لون جهاز الآيفون

  • تعمل شركة أبل على اختيار ألوان محددة لكل نموذج من الهواتف التي تنتجها، وبالفعل تكون ألوان مميزة من الصعب تقليدها، ولذا فتأكد من لون النموذج الخاص بهاتفك من خلال موقع آبل عند الشراء.

مدخل كرت الذاكرة 

  • إن شركة آبل لا تستخدم ذاكرة خارجية في الهواتف التي تنتجها، ولذا فإذا وجدت مكان مخصص الكارت في الهاتف الخاص بك فأعلم أنه حتميا جهاز صيني وغير أصلي على الإطلاق.
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي

اقرأ أيضًا” مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

الشكل الخارجي للكاميرا

الأجهزة الصيني التقليدي دائما تحتوي على كاميرا واحدة فقط في الجهاز والباقي عبارة عن عدسات مزيفة،

كما أن الكاميرا بالأجهزة الصينية تكون أقل ارتفاع من هذه التي توجد بالأيفون الأصلي ولذا فإذا وجدت هذه الخاصية فهو هاتف صيني غير أصلي.

الرقم التسلسلي IMEI

  • من أفضل الطرق المضمونة التي يمكنك الاعتماد عليها للتأكد من أن الجهاز اصلي ام تقليد، وذلك من خلال الدخول على الإعدادات ومنها إلى حول الجهاز، والبحث عن الرقم التسلسلي.
  • بعدها قم بالدخول  على الموقع الإلكتروني appleld.apple.com.
  • وهكذا سوف تحصل على الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف يمكنك الآن مطابقته مع الرقم الموجود بالاعدادات، إذا ظهر أنه هو فإن الهاتف أصلي، أما إذا كان غير مطابق فهكذا الهاتف غير أصلي و صيني.
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي

اقرأ أيضًا” أين أجد مقاطع الصوت في الايفون

تطبيق ITunes

  • هو عبارة عن تطبيق خاص بأجهزة الآيفون الأصلية يسمح للمستخدم بالوصول إلى السحابة الإلكترونية لعمل النسخ الاحتياطي وهذا التطبيق في الأجهزة الصينية لا يعمل نهائيا.

المساعد الذكي سيري

  • كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات  لتمكين خاصية المساعد الذكي، في حالة عدم التشغيل فإن الجهاز صيني وغير أصلي.

 متجر آبل للتطبيقات

  • في حالة أن كان الجهاز صيني وغير أصلي فلن يتمكن من الدخول نهائيا إلى المتجر.

السعر

  • من أهم العوامل للتفرقة بين الأيفون الأصلي و الايفون الصيني هو السعر لأن أجهزة الأيفون الاصلية عالية الثمن بسبب الخامات المصنوعة منها وجودتها العالية أما الصيني فإن الأسعار منخفضة مما يجعلك تفكر مرتين قبل الشراء.
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي
الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي

اقرأ أيضًا” اهم تطبيقات الايفون لعام 2024

كيفية معرفة شاشة الآيفون الأصلية

عند شراء جهاز أيفون فلابد من مراجعة شاشة الأيفون والتأكد من أنها أصلية أم لا، وذلك من خلال النقاط التالية.

  • في البداية قم بتمكين خاصية السطوع لأبعد الحدود، وافتح صورة سوداء من على الهاتف، وقم على الفور بتكبيرها، بحجم الساسة بالكامل، ولاحظ هل وجدت اللون اختلف حتى لو قليل فهكذا سوف تتأكد أن شاشة الآيفون غير أصلية، لأن شاشة الجهاز الأصلية تمنحك لون نقي مهما كانت إضاءة الشاشة.
  • يمكنك كذلك تشغيل مصباح يدوي وتوجيه ناحية الشاشة فعندما تجد خطوط شبكية على الشاشة فهو دليل على أنها غير أصلية كذلك.
  • الشاشة الغير أصلية عند التنقل بين العديد من القوائم، أو بين الصور، قد تترك ظلال خفيفة أيضاً.
  • الشاشات الأصلية تتميز بخاصية عدم التصاق الغبار والأتربة بها وذلك لأنه يتم طلائها بمادة Olepbobic، أما الشاشات التقليد يلتصق بها الغبار والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق